جاري تحميل ... واكب30

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

بنوك إلكترونية

paypal| كيف يمكن الحصول على أموال في حساب الباي بال وطريقة استلامها


paypal| كيف يمكن الحصول على أموال في  حساب الباي بال وطريقة ستلامها

paypal| كيف يمكن الحصول على أموال في  حساب الباي بال وطريقة ستلامها  

الإقبال والتوجه الكبير على البنوك الإلكترونية أصبح  حقيقية لا مفر منها،  خصوصا مع توفر كم هائل وضخم جدا من العملاء، والشركات التجارية، والأشخاص العاديين الذين يقومون بجميع أعمالهم عبر شبكة الأنترنيت، وسواء كانت هذه الأعمال خدمات أو منتجات مقدمة للغير، فإن الدافع المادي يحضر وبقوة، لذلك سنقوم في هذه التدوينة بالتعرف شركة paypal العالمية التي توفر إدارة الأموال في كل أنحاء العالم.


    لم نعد بحاجة إلى حجز تذكرة السفر وإخراج محفظة النقود من أجل القيام بالتسوق في المتاجر العالمية الكبرى للحصول على منتجات أو خدمات أو سلع، فمن خلال حساب الباي بال أصبح كل هذا من الماضي، حيث قام بتسهيل الأمر على جميع الشركات باختلاف أنواعها، وكذلك الأشخاص العاديون، وبينما أنت جالس في غرفتك أو مكتبك تستطيع إجراء معاملات مالية ضخمة، إرسال واستقبال المال ببضع نقرات لا غير، دون الحاجة إلى تكبد عناء الانتقال إلى المركز الرئيسي أو الفرع، ودون هدر للوقت ، فمن منا  يرغب في استنزاف  طاقته وتضيع وقته في أشياء يمكن إنجازها داخل المنزل في منتهى الأمان والسرعة.


نبذة عن موقع باي بال:


 يقع المقر الرئيسي لشركة paypal في كاليفورنيا سان خوزيه، وتم تأسيس هذه الشركة عام 1998، ويعتبر paypal من الوسائل والطرق الأسرع والأكثر أمانا لاستقبال وإرسال الأموال عبر الإنترنيت، دون مشاركة المعلومات المالية، ويضم باي بال أزيد من 192مليون حساب حول مختلف دول العالم، وذلك راجع لتوفر خدماته في أزيد من 200 دولة، بالإضافة إلى توفره على 25 من العملات المختلفة التي تستطيع تحويل الأموال إليها، مما جعله يحقق الريادة عالميا في مجال خيارات وحلول الدفع عبر الإنترنيت، هذا بالإضافة إلى كونه داعم أساس للتجارة الإلكترونية بسبب ما يقدمه من خيارات الدفع عبر العديد من المواقع الإلكترونية الكبرى واللغات المختلفة، وفي عام 2006 حاز باي بال على جائزة (webby award) كأفضل موقع للخدمات المالية، كما حاز أيضا على أكثر من 20 جائزة بسبب تميزه في جميع الأعمال وفي مجال الإنترنيت.


ماهو باي بال paypal:


باي بال هو موقعا وبنكا إلكترونيا تجاريا، يتيح للمستخدمين ومالكي حسابات الباي بال بتحويل الأموال عبر الأنترنيت والبريد الإلكتروني، ويسمح بإستخدام العملات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، بحيث تستطيع من خلال هذا الحساب إستقبال الأموال من البلدان الأجنبية بالدول وبأي عملة أخرى وتحويلها للحساب البنكي بالعملة المحلية الخاصة ببلدك، وكما يمكنك إستقبال الأموال من هذا الحساب يمكنك كذلك إرسال الأموال عبره، فالباي بال موقع إلكتروني أمن تضع فيه أموالك مثلما تضعها في أي بنك آخر، ولكن البنك الإلكتروني شيء والحساب البنكي شيء آخر، ولا يقتصر الباي بال على إرسال وإستقبال الأموال فحسب، بل يمكنك أيضا الشراء من المواقع والمتاجر الكبرى مثل (amazon-epay-alibaba-ali express) في جل دول العالم والقيام بالدفع من خلال هذا الحساب، فكل هذه المواقع وعدد من المواقع الأخرى غير محدودة  تدعم الشراء الدفع عن طريق الباي بال.


كيف يمكنني الحصول على أموال في حسابي على الباي بال:


يمكن الحصول على الأموال في حساب الباي بال من خلال العديد من الطرق، وسنقوم فيما يلي بذكر أهم هذه الطرق:


الأشخاص العاديون (الأفراد):


يمكن إستقبال المال مقابل خدمة أو شيء آخر من طرف شخص فردي، بشرط أن يكون هذا الشخص بدوره يمتلك حسابا على باي بال ولديك الإختيار بطلب الحصول على مالك من خلال هذا الحساب.


الشركات والمواقع الربحية: 


في حال كنت من الأشخاص الذين يعملون في المواقع الربحية عبر الأنترنيت والتي تعتمد غالبا وسيلة الدفع عبر الباي بال، يمكنك القيام بتحويل أرباحك على حسابك بعد الوصول إلى الحد الأدنى للسحب، وبالتالي تضمن وصول نقوذك لحسابك بمنتهى السرية والأمان، دون الحاجة إلى تقديم معلومات شخصية.

الشركات الأخرى كشركات التجارة الإلكترونية وغيرها: 


إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون ببيع منتجات وسلع أو خدمات... عبر الأنترنيت فحساب الباي بال هو الأنسب لكي تقوم بإستقبال أموالك ويمكنك أن تضيفه كوسيلة دفع آمنة.

المواقع الويب التي تمتلكها: 


إذا كنت تتوفر على موقع ويب وتريد إحدى الشركات وضع إعلاناتها لديك على موقعك، فيمكن الإتفاق مع الشركة على الدفع لك عبر الباي بال، وفي الغالب تكون هذه الوسيلة هي الوسيلة المعتمدة والأسرع في مثل هذه التعاملات.

ولا يمكن الإقتصار على هذه الطرق فقط، بل يمكن الحصول على أموال في حساب الباي بال بالعديد من الطرق الأخرى.

بعد إنشاء حساب بايبال يمكنك أن تحصل على المال من حسابك إنطلاقا مما سبق أي من خلال الأشخاص العاديين الذين يمتلكون حساب باي بال ، وعن طريق الشركات الربحية، وكذلك عن طريق بيع المنتجات والسلع والخدمات عبر الأنترنيت، أيضا عن طريق الشركات الإعلانية.

ويمكنك هذا الحساب كذلك من عمل إعلانات لمواقع الويب التي تمتلكها، ( موقع إلكتروني، تطبيق أندرويد أو غيره، أو قناة يوتيوب، أو صفحات الفايس بوك... وغيرهم) من أجل الحصول على المزيد من الزوار والمتابعين، ومن أمثلة المواقع التي تقوم بالحملات الإعلانية وتدعم الباي بال نذكر على سبيل المثال (فايسبوك).

هل سيتم إقتطاع عمولة بعد القيام بإرسال مبلغ مالي إلى حساب باي بال اخر:


كل من يمتلك حساب باي بال قام أو سيحتاج مستقبلا للقيام بإرسال مبلغ مالي من حسابه الباي بال إلى حساب اخر، وبعد الانتهاء من عملية الإرسال ستقوم شركة باي بال باقتطاع عمولة معينة حسب المبلغ الذي قمت بإرساله فمثلا إذا أرسلت أو حولت $5 سيقوم الباي بال بإقتطاع إلى ما يصل إلى 0.52 أو 0.50 سنتا كعمولة مقابل خدمة التحول والإرسال وهذه العمولة تختلف حسب المبلغ الذي قمت بتحويله وكمثال آخر بعد إرسال مبلغ $10 يقوم الباي بال باقتطاع عمولة 0.66، وكما تختلف نسبة الاقتطاع من هذا المبلغ تختلف أيضا نسبة هذه العمولة من دولة لأخرى


 كيف أقوم بتحويل أموال الباي بال إلى الحساب البنكي:


تستطيع تحويل الأموال من حساب الباي بال إلى الحساب البنكي بعد التوفر على رصيد في هذا الحساب، ولتنفيذ التحويل وإتمام هذه العملية يجب أن تقوم بربط حساب الباي بال بالحساب البنكي (تفعيله) عن طريق بطاقة مصرفية كبطاقة فيزا أو ماستركارد (visa-mastercard)، أو أي بطاقة مصرفية محلية أخرى حسب البنك الخاص بك والذي تتعامل معه .

ما يجب عليك أن تعرفه قبل تحويل الأموال إلى الحساب البنكي أنه سيتم الاقتطاع من هذه الأموال من جهتين أو ربما ثلاث، فشركة الباي بال ستقوم باقتطاع عمولتها من هذه الأموال، والبنك المحلي الذي يوجد به حسابك البنكي سيقوم باقتطاع نسبة من الأموال التي دخلت إلى حسابك في غالبية الأمر، وفي حال قمت بإرسال هذه الأموال إلى حسابك البنكي بعملة أجنبية أو ليست عملتك المحلية فسيقوم مكتب الصرف كذلك باقتطاع نسبة من هذه الأموال قبل وصولها إلى الحساب البنكي مقابل صرف العملة الأجنبية إلى العملة المحلية هذا من جهة...

ومن جهة أخرى عليك أن تعرف أيضا أنه بعد إتمام تحويل المال إلى الحساب البنكي يستغرق هذا المال أسبوعا كاملا أو ربما أكثر لتدخل إلى الحساب البنكي، وتختلف هذه المدة من بلد إلى آخر، وفي حال أردت أن تحصل على هذا المال في أسرع وقت ممكن تختار ذلك أثناء تنفيذ عملية التحويل، وبالتالي سيقوم الباي بال بتحويل المال مقابل اقتطاع عمولة مالية أكثر ($5) من العمولة المعتادة والمعمول بها.   

وبخلاصة   القول إذا أردت أن تقوم باستلام الأموال التي تحصل عليها من الباي بال عبر الحساب البنكي يشترط أن تقوم بتفعيله أي ربطه ببطاقة مصرفية، وقبل ربطه بهذه البطاقة المصرفية يجب أن تتأكد من كون البطاقة (الحساب البنكي) يتوفر على رصيد حوالي 5 أو 10 دولارات لكي يتم قبول عملية ربط البطاقة بحساب الباي بال، وفي حال كانت البطاقة المصرفية لا تتوفر على رصيد فإنه  لن يتم قبول عملية الربط.

ليس شرطا أن يكون حساب الباي بال مفعلا لكي تستطيع أن تقوم بالشراء من المواقع العالمية، أو إرسال أو استقبال الأموال عبر حسابات الأخريين، فيمكنك أن تقوم بذلك دون أن يكون حسابك مفعلا وكذلك دون قيود، ولكن كما ذكرنا في هذه التدوينة يشترط أن يكون حساب الباي بال مفعلا في حال أردت أن تحول المال إلى الحساب البنكي وسحبه عبر البطاقة المصرفية، من هنا نعرف الفرق بين حساب paypal مفعل وحساب paypal غير مفعل.


هناك الكثير من العملاء والشركات الكبرى التي تقوم بإدارة أموالها عبر حساب الباي بال نظرا لأهميته في إتمام المعاملات التجارية في البلدان الأخرى، وكذلك في نفس البلد هذا بالإضافة إلى كونه حسابا آمنا يضمن السرية التامة لعملائه.

لإنشاء حساب باي بال شاهد الفيديو التالي:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال