جاري تحميل ... واكب30

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

موضوعات مختلفة

المولد النبوي | موعد المولد النبوي الشريف 2022

 

المولد النبوي، المولد النبوي الشريف، المولد النبوي 2022، موعد المولد النبوي، يوم المولد النبوي، المولد النبوي بالمغرب، منى يوم المولد النبوي،

المولد النبوي | موعد المولد النبوي الشريف 2022


ولد رسول الله -محمد صلى الله عليه وسلم- يوم الاثنين 12 ربيع الاول عام الفيل، وتحكي الروايات أن يوم ولادته -صلى الله عليه وسلم- لم يكن يوم كسائر الأيام حيث عمت الدنيا بالنور لانه وصل المصطفى الذي سوف يهدي ويخرج العالمين من جهل الظلمات إلى النور الإيمان.


ومن المتعارف عليه أن أغلبية الدول الإسلامية يحتفلون بالمولد النبوي الشريف على الرغم من إعتبار الإحتفال بمولد النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- بدعة يجب الإستغناء عنها إلا أن هناك من المسلمين من لا زالوا يحتفلون بهذا اليوم.


موعد المولد النبوي 2022


ويصادف موعد المولد النبوي الشريف 2022 يوم السبت 8 أكتوبر الموافق ل 12 ربيع الأول 


وكان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يصوم يوم الإثنين (اليوم الذي ولد فيه) ويوم الخميس، ولما سئل عليه أفضل الصلاة والسلام لماذا يصوم يومي الإثنين والخميس قال: ذلك يوم ولدت فيه (الاثنين) وذلك يوم ترفع فيه أعمال العباد (الخميس) وكان صلى الله عليه وسلم يحب أن يرفع عمله الى -الله سبحانه- وتعالى وهو صائم حيث كان شديد الحرص على صيام يومي الإثنين والخميس.


وكان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلس يوم القيامة أحسنكم أخلاقا).


ولقد وصفت السيدة عائشة رضي الله عنها أخلاق الرسول -صلى الله عليه وسلم- فقالت: (كان قرأنا يمشي على الأرض)، كيف لا فرسول الله صلى الله عليه وسلم هو الرحمة التي أرسلها الله مهداة إلى عباده جميعا لقوله تعالى وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين.


 يقول الله تعالى في سورة الأحزاب الآية 56 "إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما" فالصلاة والتسليم على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- رحمة بالعباد لتفريج الكروب وشرح القلوب وتيسير الأمور فاللهم صلي وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال